Tuesday, February 17, 2009

gaharu المعرفة العلمية على

سجل المعرفة العلمية المتعلقة gaharu و Aquilaria يعود تاريخها إلى قرون عدة مجلات من أول المستكشفين ، والتجار ، والطبيعة لآسيا.

البحث العلمي في الزراعة والغابات المدارية ، التي يضطلع بها في وقت مبكر و19th قرون 20th تركز على الأنواع ذات القيمة التجارية الكبيرة لالاستعمارية بين الشركات التجارية وأهمها الشاي والقهوة والكاكاو والمطاط. البحث في Aquilaria والمنتجات الأولية ، gaharu ، كان متقطعا في أفضل الأحوال.

معظم المنشورات التي تركز على خصائص Aquilaria النباتية ، ومنتجاتها واستخداماتها ، وأحيانا على تقنيات المعالجة ، في وقت لاحق ، والميكانيكية والخشب وهيكل ، والكيميائية. بعض الأولى التي تسيطر عليها ، والتجارب العلمية مع Aquilaria وgaharu بدأ الإنتاج في الهند في أواخر 1920s (Beniwal 1989).

في العقود القليلة القادمة ، سوى عدد قليل من التقارير البحثية نشرت. بين عامي 1970 و 1994 ، سوى 22 في المواد المنتجة ، وأكثر من ثلاثة أرباع الواردة في العقد ونصف العقد الماضيين. النمط الذي يبرز عبر مجموعة من المواضيع البحثية المتعلقة Aquilaria يدل على تزايد الاهتمام في كل من المستهلكين وكذلك البلدان المنتجة ، مع زيادة في النشاط التجاري. بالمقارنة مع العقد السابق ، وعدد من المقالات البحثية حول هذه الأنواع ثلاث مرات خلال العقد الماضي.

عبر من المواضيع ، بما في ذلك البحث عن الأسلحة الكيميائية والنباتية ، وجوانب فطري ، تقريبا ضعف عدد المنشورات التي ظهرت على التحليل الكيميائي ، وخاصة من العلماء اليابانيين المهتمين الحيوي .معلومات من الباحثين والتجار في منطقة جنوب شرق آسيا إلى أن التجارب الميدانية في مختلف التجارب وتجديد أساليب والبروتوكولات التطعيم وتجري في بوتان وبورما وتايلاند واندونيسيا وفيتنام ولاوس. يذكر هذا البحث قد نشر ، وربما يكون الابقاء على الملكية والمعلومات نظرا لاحتمال أن تكون أرباح مجزية من النجاح في تدجين gaharu الإنتاج.

المصدر : البيئة والمجتمع : التعلم من المعارف التقليدية من منتجات الغابات غير الخشبية : Penan Benalui وAutecology من Aquilaria في بورنيو الأندونيسية

English: Scientific knowledge on gaharu

0 comments:

Blogger template by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP